الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى صقل مهارات جيل جديد من التقنيين المتخصصين في صناعة التدفئة والتهوية والتبريد في المغرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مايو 2024: وقعت دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا، الشركة الرائدة في تصنيع وتطوير حلول تكييف الهواء والتهوية والتدفئة والتبريد، مذكرة تفاهم مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المؤسسة العمومية الرائدة في مجال التكوين المهني بالمغرب. إذ تهدف هذه الشراكة إلى تنمية وتطوير المهارات المتخصصة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد.

وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل تونا جولينك، نائب رئيس شركة دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا، ولبنى اطريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في المقر الرئيسي لشركة دايكن الشرق الأوسط وأفريقيا الكائن في جبل علي بدبي.

تشهد القارة الأفريقية تحولًا كبيرًا يجذب الاهتمام العالمي، وتوفر فرص نمو كبيرة لكل من الشركات العالمية والمحلية. وقد تمكنت دايكن بفضل خبرتها العالمية، من بناء أسس قوية في أفريقيا قائمة على التعاون مع التجار والموزعين والفنيين المحليين، واستثمرت على مدار السنوات الماضية، في المواهب والمهارات المحلية حيث أنشأت صالات العرض ومراكز التدريب، وحرصت على تقديم أحدث ابتكاراتها وحلولها. ومن خلال هذه الشراكة، ستجمع دايكن خبرتها مع خبرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لتنمية وتأهيل مجموعة من المواهب والكفاءات العالية المتخصصة في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في المغرب.

وفي تعليقه على هذا التعاون، أكد تونا جولينك، نائب الرئيس في دايكن الشرق الأوسط وإفريقيا أهمية هذه الشراكة، لافتًا إلى أن توظيف المهارات المحلية وتنمية قدراتهم لتعزيز الابتكار هو جزء من ثقافة الشركة. وأضاف: "بعد أن نجحنا في إنشاء مراكز تدريب مع الشركاء في نيجيريا وساحل العاج، نتطلع إلى مشاركة خبراتنا في المغرب، لا سيما الشراكة مع مؤسسات مرموقة مثل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. وهذه الخطوة لا تعتبر مجرد استراتيجية لتعزيز خدمة ما بعد البيع لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وإنما هي مبادرة تجمع بين شبكة علاقات المكتب القوية ورؤيتنا المشتركة، من أجل اختراق صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في المغرب وتعزيز ممارسات التبريد المستدامة". وأكد جولينك على أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تثقيف السوق المحلية والمستخدمين. واعتبر أن الهدف من هذه الشراكة، تأهيل وتدريب جيل جديد من القوى العاملة ذات المهارات العالية وتعزيز إمكانياتها في صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، وبالتالي التأكيد على مساهمة الشركة الكبيرة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب.

يشار إلى أن شركة دايكن ستتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل تعزيز برنامج "الهندسة الحرارية والتبريد" في المغرب لتصميم برامج تكوينية جديدة ومتقدمة، وتحديث المناهج الدراسية وبرامج التبادل. كما سيتاح أمام الخريجين الشباب فرصة التدرب ضمن شبكة شركاء دايكن، مما يُظهر تفاني الطرفين وحرصهما على تعزيز التنمية البشرية والرفاهية الاجتماعية.

من جانبها، أعربت لبنى اطريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عن سعادتها بهذه الشراكة مع دايكن الرامية لتطوير التكوين المهني في مجال التدفئة والتهوية والتكييف في كل من المغرب وإفريقيا، مؤكدة على أن هذا التعاون، سيخول للمؤسسة توسيع عروضها التكوينية من خلال تقديم دورات جديدة تستهدف المهن الناشئة في هذا القطاع، وتعزيز التعاون في مجال الهندسة لتصميم برامج تكوينية متقدمة تتضمن أحدث الابتكارات التكنولوجية والممارسات المهنية، فضلًا عن تحسين كفاءات أعضاء هيئة التكوين في التخصصات المحددة حديثًا والتقنيات المرتبطة بها من خلال دورات التكوين التقني المخصصة والتدريب الداخلي الشامل.

رابط للتحميل :